عندما تقرر تهيئة موقع لمحركات البحث وتحسن من نتائجه باستخدام السيو، فهناك ادوات سيو عليك استخدامها ولا غنى عن استعمالها ان اردت ان ترى نتائج ايجابية لموقعك والا كل عناء بناء موقع سيذهب سدى. اليك لائحة باهم تلك المواقع واهميتها وهدفها. سنعمل على اضافة مواقع و ادوات سيو تباعاً.

ادوات سيو لتحسين موقعك في محركات البحث

وحدة جوجل للبحث – سابقا ( أدوات جوجل مشرفي المواقع Google Webmaster Tools) توفر البيانات واعدادات التحكم في تكوين وفهرسة موقعك في جوجل وهي مهمة جداً لموقعك.

أدوات بينج لمشرفي المواقع (وتعرف أيضا باسم( BWT  لا تزال هامة لموقعك كي ترى وتفهم كيفية معالجة محرك البحث بينج (الذي يشغل محرك بحث ياهو ايضاً ) لموقعك وبياناته.

مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل تتيح لك رؤية تقديرات حجم الاستعلام الشهرية للعشرات من الكلمات الرئيسية في ثوان في محرك البحث جوجل لمعرفة ما يبحث عنه الناس.

  • موز  Moz

موز هو موقع سيو يقدم مجموعة من أدوات سيو سهلة الاستعمال. ومن الادوات التي يقدمها مستكشف الموقع Open Site Explorer ، شريط أدوات متصفح Moz وغيرها، وكذلك معلومات هامة عن النطاق.

Keywordtool.io  هي اداة سيو مميزة لتوليد اقتراحات أفكار لكلمات مفتاحية او رئيسية من اي كلمة تختارها، وخاصة الكلمات الرئيسية ذات الذيل طويل والتي لا تظهر في برامج اخرى.

هذه الاداة هامة للمسوقين وهي خدمة تقدمها جوجل وتعتمد على محرك بحثها تعرض فيها إحصائيات عن استعلامات ومصطلحات بحث محددة والتغيرات في حجم البحث عنها ومدى استعمالها في دول ولغات مختلفة.

بيانات السيو SEO الأكثر قيمة هو التي تساعدك على فهم زوار موقعك وكيفية تفاعلهم مع موقع الويب الخاص بك. لا توجد أي أداة مثلها تقوم بتوفير البيانات التي تساعد على فهم زوارك.

آخر تحديث: 16 يناير، 2019