السيو هو العامل الأكثر أهمية لأي موقع ليتقدم في نتائج البحث طبعا إلى جانب المحتوى الذي هو أساس كل شئ في الموقع، وكما نعلم أن السيو هو تحسين الموقع ليتوافق مع محركات البحث.

لكي تتأكد من سير موقعك على خطى جيدة بتوافقه مع محركات البحث، هناك العديد من مواقع فحص السيو والتي تُمكنك من معرفة الأخطاء الموجودة به وكذلك عوامل قوة موقعك على صعيد السيو.

وكما نعلم أن للسيو شقين هما السيو الداخلي للموقع ويتم عن طريق توافق الموقع داخليا مع متطلبات محرك البحث وله العديد من العناصر والسيو الخارجي الذي يشير إلى موقعك ويتمثل في الباك لينكات والسوشيال سيجنالز التي تشير إلى موقعك وبعض النشاطات الأخرى، وفي هذا المقال سوف نقدم لك أفضل مواقع فحص السيو لتتمكن من فحص موقعك جيدا ومعرفة مصدر المشكلات التي تواجهك.

يمكنك ايضاً إستخدام ادوات سيو الخاصة بموقع سيو عربي كي تساعدك على مراجعة موقعك والكشف عن عدة امور يعاني منها. 

أفضل مواقع فحص السيو

هذه القائمة تضم أكثر المواقع استخداما وأفضلها من وجهة نظر متخصصي السيو لتحليل موقعك:

[bs_smart_list_pack_start][/bs_smart_list_pack_start]

موقع Ahrefs

موقع Ahrefs يتيح لك موقع Ahrefs عمل فحص شامل للروابط التي تشير إلى موقعك، فهو يهتم بالـ OFF Page seo أكثر وتحليل الروابط ومعرفة مصدرها وقوة الدومينات التي تشير إلى موقعك وقوة الصفحات الداخلية، فهو أداة شاملة لتحليل الروابط الخلفية وكذلك معرفة عدد الروابط المكتسبة بشكل دوري والروابط التي فقدها موقعك فهو ممتاز جدا في هذه الناحية.

https://ahrefs.com

موقع Woorank

موقع Woorank يعتبر هذا الموقع من أشهر وأفضل مواقع فحص السيو والذي يعطيك تقرير شامل عن الأخطاء في موقعك من ناحية السيو الداخلي، ويشمل التقرير عدد من النقاط الهامة مثل سرعة موقعك وتوافق الجهاز مع الهواتف الذكية وسرعة الموقع عند التصفح من الهواتف وكذلك أكواد الميتا تاج الخاصة بصفحات موقعك وكذلك التقنيات المستخدمة في الموقع وتقارير خاصة بالسوشيال ميديا، ويقوم باحتساب نسبة توافق موقعك مع معايير محركات البحث، ومن أهم المميزات أيضا به هي طرح نصائح مهمة بشأن تحسين موقعك.

https://www.woorank.com

أداة Moz

أداة Moz من الأدوات المهمة جدا والمطورة من جانب موقع موز المختص بتقنيات السيو، وتتيح لك الأداة معرفة العديد من النقط حول موقعك أو المواقع المنافسة، حيث يمكنك من خلال أداة موز قياس الدومين أثورتي لموقعك أو أي موقع أخر وهو الموقع المستخدم عالميا الآن في تحديد قوة الموقع وكذلك البيج أثورتي لصفحات الموقع، كما تستطيع معرفة عدد الروابط الداخلية والخارجية لموقعك ومعدل السبام التي يشير إلى موقعك والميتا تاج والكلمات المفتاحية الرئيسية لأي موقع.

https://moz.com

موقع SEO Site Checkup

موقع SEO Site Checkup موقع مفيد جدا ويعتمد على عدد كبير ومهم جدا من الأدوات المهمة في مجال السيو، ويعطيك تقرير كامل عن الأون بيج سيو لموقعك فهو يشبه الموقع السابق كثيرا ويأتي التقرير مصحوب ببعض النصائح لحل هذه المشاكل ويركز على سرعة موقعك وتوافقه مع الهواتف الذكية بشكل ملحوظ.

https://seositecheckup.com

موقع Majestic Seo

موقع Majestic Seo من المواقع الجيدة جدا والمستخدمة من قبل العديد من المختصين ويتطلب الموقع التسجيل به وإثبات ملكية الموقع قبل بدء التحليل، وتمتاز تحليلاته بأنها شاملة ودقيقة جدا حول توافق الموقع، وتستطيع من خلاله تحليل الكلمات المفتاحية ومعرفة أعدد الروابط الداخلية والخارجية وكذلك مدى ثقة المستخدمين بموقعك.

https://majestic.com

[bs_smart_list_pack_end][/bs_smart_list_pack_end]

كانت هذه هي أبرز وأفضل مواقع فحص السيو ، وبالطبع هناك مواقع أخرى كثيرة ولكن هناك تشابه كثير بينها لذلك ذكرنا هذه المجموعة التي تعد الأفضل والأشهر لدى المستخدمين، ويمكنك فحص موقعك على أكثر من موقع منهم لتحديد مدى دقة النتائج والمعطيات التي تحصل عليها وأفكار مختلفة لحل المشاكل الموجودة بموقعك.