ربما فكرت كثيرا في بدء مشروعك الخاص وإنشاء موقع ويب للربح منه وقمت بالبحث عن أفكار مواقع ناجحة.

يحتار الكثير في اختيار مجال الموقع لأن نجاح أي مشروع يعتمد في الأساس على اختيار الفكرة الصحيحة، ومن المؤكد أن الفكرة المميزة التي تثير إهتمام الزوار ستكون أكثر نجاحا. 

إلا ان المبتدأين لا قد يهابون خوض المغامرة وخاصة لقلة الإمكانيات المتاحة لديهم والخوف من الفشل وخسارة المال دون تحقيق فائدة.

لذا سوف نقدم في هذا المقال أفكار لمواقع ناجحة حققت مكاسب كبيرة لمن إتخذ  العمل عبر الإنترنت مجال له، ولكن عليك الإلمام بأهم الخطوات الرئيسية للقيام بذلك ومحاولة وضع بصمتك الشخصية وفق اهتماماتك، والعمل طبعا بكل جهدك، وعدم التعجل في تحقيق الربح.

فهؤلاء المشاهير – أصحاب أكبر المواقع – قد ظلوا يكافحون لفترات طويلة للوصول لتلك الأرباح. فلا تعتقد أنك بمجرد البدء سوف تجني أرباح مثلهم، فقد تحتاج لشهور وفي بعض الأحيان لسنين للبدء في تحقيق الأرباح.

فأن كنت لا تتحلى بالصبر فلا تبدأ لأنك بكل بساطة ستفشل وتخسر أموالك.

أفكار مواقع ناجحة

[bs_smart_list_pack_start][/bs_smart_list_pack_start]

مواقع الأفيليت

أحد أفضل الطرق المجربة والمربحة في عالم الربح من الإنترنت هي مواقع الأفيليت (Affiliate Marketing)، ومعنى الأفيليت هو البيع بالعمولة أي عرض منتجات للبيع على موقعك مقابل عمولة على كل منتج يباع عن طريقك والسؤال الذي يطرح كثيرا هو: كيف أبدأ في الربح عن طريق الأفيليت؟

لكي تبدأ في الربح من الأفيليت لابد أولا أن تكون تمتلك موقع متخصص في أحد المجالات ويفضل أن تكون من ضمن اهتماماتك لتسطيع تقديم محتوى يجذب الزوار إلى موقعك لتحقيق ربح، وبعد تحقيق معدل زوار جيد توجه إلى أحد مواقع بيع المنتجات الكبيرة مثل أمازون وأحصل على رابط أفليت خاص بك ثم أختار المنتجات التي تشبه مجال تخصص موقعك وقوم بتسويقها وعرضها للبيع على موقعك وحسب قدرتك في إقناع الزائر بفائدة المنتج وجذبه للشراء سوف تحقق أرباح.

مواقع المقالات الفورية

هي ميزة أطلقها الفيس بوك للتغلب على عملية بطء المواقع والوقت الكبير الذي تأخذه بعض المواقع في التحميل وتمنحك سرعة أكبر عند تصفح المقالات عن طريق الفيس بوك، كما أنها تستفيد من عدد الزوار الكبير على الفيس بوك فهي مميزة جدا وتستطيع تنفيذها بمجموعة خطوات بسيطة، فهي تجذب الزوار بسرعة تحميلها ويمكن للزائر تصفح العديد من المقالات في وقت قصير، وقد أكد الكثير من مستخدمي هذه الطريقة تحقيقهم لربح جيد منها، كل ما عليك هو البحث عن طريقة تركيبها على موقعك لأننا لن نستطيع شرحها في هذا المقال لأنها تحتاج لوقت كبير وقد نقدم مقالة مفصلة عنها في وقت لاحق وتأكد من تركيبها بشكل صحيح لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

مواقع اختصار الروابط

هي فكرة سهلة جدا في التنفيذ وحقق الكثيرون مكاسب كبيرة منها، وغير مخالفة لأدسنس وتعتمد على شراكتك مع مواقع تعمل في اختصار الروابط لتقوم باختصار الروابط عليها ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي والربح منها من خلال حساب أدسنس، تأكد من فهم طريقة عملها بالتفصيل قبل البدء حتى لا تتفاجيء بأي مشاكل خلال التنفيذ.

مواقع الفيرال

تعد من أكثر أفكار المواقع الناجحة رواجا وتعتمد على إنشاء موقع وتقديم مقالات تهتم بما يشغل الناس في الوقت الحالي والموضوعات الغريبة التي تجذب الناس فهي تعتمد في الأساس على عدد الزوار الكبير للموقع من خلال الاهتمام بما يشغلهم دائما، ويمكنك الحصول على أفضل الموضوعات التي تهم الناس الآن من خلال موقع جوجل تريند وتحديد البلد والمدة التي تريد معرفة اهتمامات الناس خلالها، وتعتمد كثيرا هذه الفكرة على الترويج لموضوعاتك بالإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها الفيسبوك لما له من شعبية كبيرة وعدد مستخدمين يتعدى المليار مستخدم حول العالم.

المواقع المتخصصة

هي شيء ليس بالجديد ولكن مازال يعد أفضل وأهم أنواع المواقع لأن المستخدمين لا يتوقفون عن البحث يوميا عبر محركات البحث عن ما يشغل بالهم، ولكن الأمر يعتمد عليك في اختيار النيتش الخاص بالموقع وتقديم محتوى جذاب ومفيد للزوار لتحقيق ربح جيد من أدسنس وهو البرنامج الإعلاني الأفضل في منطقتنا العربية، الكثيرين لا يتحلون بالصبر وفشلوا في تجربتهم فلا تنظر لهم وابدأ بنفسك وأجتهد وستجني أرباح على قدر تعبك بكل تأكيد ولا تتوقف عن الحصول على المعلومات من الخبراء فهذا المجال دائم التطور كل يوم وكل ساعة.

[bs_smart_list_pack_end][/bs_smart_list_pack_end]

كانت هذه هي أهم أفكار مواقع ناجحة استطاع الكثيرون تحقيق الربح منها فلا تستلم للإحباط وابدأ في مشروعك الآن ولكن بعد دراسة الفكرة التي تود تنفيذها بشكل جيد واختيار الأنسب لك حسب اهتماماتك وما تعتقد أنك تستطيع النجاح به.