جوجل أدسنس Google AdSense هو مصدر ربح للعديد من المدونين حول العالم وتنضم يوميا ملايين المدونات لخدمة جوجل أدسنس، لذلك وضعت جوجل بعض الضوابط لتنظيم قبول المدونات والمواقع الجديدة وهو ما يسمى بـ شروط القبول في جوجل أدسنس.

هذه الضوابط هي عدة أمور بسيطةولكنها مهمة لجوجل للتأكد من فائدة موقعك للزائر، واكتمال الموقع بوجود الصفحات الثابتة به وعدم انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية لأي موقع آخر.

وكما ذكرنا أن جوجل أدسنس يعد مصدر ربح للملايين حول العالم، وأصبح عملا يعتمد عليه كثيرون ومنهم من ترك وظيفته وتفرغ لموقعه على الويب لتحقيق الربح منه، لذلك تجد تحديثات دائمه من قبل جوجل لمواجهة طرق التحايل على جوجل والزوار لتحقيق الربح.

ولذلك نسمع الكثير عن رفض قبول أدسنس للكثير من المواقع والمدونات، وإغلاق حسابات كانت تعمل بالفعل بسبب انتهاك سياسات جوجل أدسنس، وفي هذا المقال سوف نعرض أهم شروط القبول في جوجل أدسنس والتي أن حققتها بنسبة كبيرة سوف يتم قبول موقعك وهي كالآتي:

شروط القبول في جوجل أدسنس

حاول الكثيرون ربط مواقعهم بخدمة جوجل أدسنس ولكنهم تفاجأوا برفض جوجل الطلب والسبب هو أن الموقع غير مؤهل لجوجل أدسنس.

إذا فما هي شروط جوجل أدسنس لقبول الموقع؟

[bs_smart_list_pack_start][/bs_smart_list_pack_start]

 

موقع كامل

أن يكون الموقع كاملا، لابد من ملئ جميع صفحات موقعك بالموضوعات فجوجل تنظر للصفحات التي تحتوي على موضوع واحد على أنها غير مكتمله وأن الموقع مازال تحت الإنشاء، ويرفض جوجل أدسنس قبول الموقع إلا أن يكون مكتملا لذلك قم بوضع 10 موضوعات في كل صفحة كحد أدنى.

وجود الصفحات الثابتة والأساسية في الموقع مثل صفحة سياسة الخصوصية وصفحة شروط الاستخدام وصفحة التواصل وبروفايل الموقع أو صفحة من نحن، فهي صفحات لابد من توافرها في الموقع للقبول في أدسنس، وأن يكون محتوى تلك الصفحات يعبر عن نشاط موقعك بالفعل، ويشترط وجود روابط لتلك الصفحات بالصفحة الرئيسية للموقع.

محتوى فريد ومفيد

وجود محتوى ذو فائدة للزائر، تأكيدا لشعار شركة جوجل “المحتوى هو الملك”، فلابد أن يكون محتوى موقعك حصري وغير منسوخ من مواقع أخري ويقدم فائدة للزائر، كما يجب أن يوجد أكثر من 30 موضوع على الأقل في الموقع ولابد أن تكون في المجال الذي يهتم موقعك به، ويحبذا أن تكون موضوعات طويله أكثر من 300 كلمة وتكون المقالات منسقة ومرتبة وبها عناوين فرعية.

حقوق الملكية الفكرية

من أهم شروط القبول في جوجل أدسنس هي عدم انتهاك الموقع لحقوق الملكية الفكرية، حيث يرفض جوجل المواقع التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية مثل مواقع الأغاني والأفلام والبث المباشر والكتب المقرصنة والمهكرة أو الصور التي لها حقوق ملكية لموقع آخر، كما يرفض المواقع التي تحتوي على كراكات أو سريالات لتفعيل البرامج وأيضا المواقع التي تحتوي على موضوعات ممنوعة أو تحث على العنف والإرهاب، فإذا كنت تفكر إنشاء موقع في تلك المجالات لا تنتظر أن يقبل في جوجل أدسنس نهائيا.

جاهزية الموقع

  • أن يكون الموقع متوافق مع السيو SEO (تحسين محركات البحث).
  • ان يستخدم تصميم (قالب) جيد ومنظم ومتوافق مع جميع الأجهزة وغير معقد في الاستخدام وعدم وجود إضافات ليست لها أهمية بالموقع.
  • يفضل أن يتمتع الموقع بسرعة استخدام جيدة على جميع الأجهزة.
  • أن يحتوي موقعك على عدد زوار جيد يوميا. ويدعي البعض ان بعض ترتيب جيد للموقع في أليكسا يساعد فرص القبول في أدسنس.
  • ان يكون دومين موقعك مدفوع .
  • أن يكون موقعك مرتبط بحساب لك في جوجل أناليتكس وجوجل ويب ماستر تولز، حيث يزيد هذا من فرص قبول موقعك. فهي تعطي لجوجل إحساس بأنك شخص خبير ولست بهاو وتعرف كيف تطور موقعك جيدا.
  • أخيرا يجب أن تتأكد من كتابة بياناتك وبيانات موقعك بشكل سليم في جوجل أدسنس، فهكذا تتأكد جوجل من هويتك وطريقة إرسال الأموال إليك في المستقبل.
[bs_smart_list_pack_end][/bs_smart_list_pack_end]

هذه كانت أهم شروط القبول في جوجل أدسنس والتي أن قمت بتنفيذها في موقعك بدقة تأكد أن موقعك سوف يتم قبوله، ما لم تقم بأي مخالفات أخري تمنع قبول موقعك، وتأكد أنه في أول مخالفه لسياسات أدسنس سوف يتم تحذيرك أحياناً او إيقاف حسابك إذا كانت المخافة اساسية، فليس المهم هو امتلاك حساب أدسنس بل الأهم هو الاستمرار وتحقيق الربح وفق شروط وقواعد جوجل أدسنس.