كيفية استهداف الزوار من دول معينة عبر تقنيات السيو؟

أهمية تحديد الدولة المستهدفة للموقع

استهداف الزوار من دول معينة مهم جدا لأي موقع للحصول على زوار مهتمين بما يقدمه ويتحقق ذلك من خلال نجاحك في استهداف زوارك وتحديد مكان تواجدهم بدقة. نتناول في هذا المقال أهمية تحديد الدولة المستهدفة للموقع وأهم طرق استهداف الزوار في دول محددة بإستخدام السيو وتقنياته المختلفة.

هناك مواقع كثيرة تقدم مجموعة من الخدمات التي تستهدف منطقة أو دولة معينة، أو تقدم محتوى يهم الزوار في تلك الدولة، وتحتاج لاستهداف الزوار من هذه المنطقة فقط، دون الدخول في منافسة مع مواقع تستهدف بلاد أخرى دون جدوى، وفي هذا المقال سوف نشرح أهمية الاستهداف وكيفية استهداف الزوار من دول معينة عبر تقنيات السيو.

أهمية تحديد الدولة المستهدفة للموقع

أغلب المواقع على الويب هي مواقع لشركات أو لبيع بعض المنتجات، ولذلك فهي تحتاج لاستهداف منطقة معينة فقط وربط موقعها بها، فمثلا موقع يريد بيع منتجاته داخل مصر فلابد أن يستهدف مصر فقط فزوار الدول الأخرى لن يفيدوه بشيء.

كما أن نتائج جوجل تختلف من دولة لأخرى حسب رؤية جوجل لمدى صلة هذا الموضوع بالموقع الجغرافي للمستخدم، مثال على ذلك عند كتابة كلمة بنوك في محرك البحث من مستخدم داخل مصر سوف تظهر له في نتائج البحث البنوك المصرية، وعند كتابة نفس الكلمة في محرك البحث من مستخدم سعودي سوف تظهر له في النتائج البنوك السعودية.

أعتقد أنها أصبحت أوضح الآن بالنسبة لك عزيزي القارىء، فعامل الاستهداف الدولي مهم جدا للحصول على زوار مهتمين بمجال موقعك، أما إذا كنت تريد توجيه موقعك لعدة دول فلا تستخدم أي تحديد جغرافي حتى لا تفقد زوار دول أخرى وهذا يناسب المواقع العامة والإخبارية التي تستهدف دول عديدة.

طرق استهداف الزوار من دول معينة عبر تقنيات السيو

السيو هو علم التسويق عبر محركات البحث وجعل الموقع متوافق مع خوارزميات محركات البحث والظهور في النتائج الأولى لمحرك البحث من خلال الكلمات التي لها علاقة بمجال الموقع.

من ضمن الخدمات التي يقدمها متخصصي السيو هي استهداف الزوار من دول معينة يتوقع أنهم مهتمين بمحتوى الموقع لزيادة عدد زوار الموقع وتحقيق الهدف منه سواء كان زيادة المبيعات أو الربح من الإعلانات أو تقديم الخدمات، وسوف نعرض في هذا المقال أهم طرق استهداف الزوار من دول معينة عبر تقنيات السيو.

1 عن طريق امتداد الدومين

عن طريق امتداد الدومين

الدومين عامل مؤثر جدا في نتائج البحث وعند اختيار امتداد للدومين خاص بدولة معينه مثل.eg أو.se أو.ae فأنت بذلك تخبر جوجل بأنك تستهدف الظهور لزوار هذه الدولة فقط، ولذلك نجد أن المنظمات الحكومية للدول تستخدم هذه الامتدادات، وبذلك فأنت تختصر منافستك مع المواقع داخل هذه الدولة فقط مما يسهل من ظهورك للزوار بدلا من توسيع دائرة المنافسة مع مواقع كثيرة.

2 عن طريق أدوات مشرفي المواقع

عن طريق أدوات مشرفي المواقع

تستطيع إخبار جوجل بالدولة التي تستهدفها من خلال حسابك على جوجل ويب ماستر تول، ولاختيار الدولة المستهدفة ادخل على حساب جوجل ويب ماستر تول الخاص بك واختر الموقع الذي تريد تحديد استهدافه ومن القائمة الجانبية اضغط على زيارات البحث ثم الاستهداف الدولي ومن المربع الموجود اختر الدولة التي تريد استهدافها.

3 عن طريق جوجل بيزنس

عن طريق جوجل بيزنس

من العوامل التي تستطيع استهداف الزوار من دول معينة بها هي ربط موقعك الجغرافي بالبلد المستهدفة من خلال حساب جوجل بيزنس Google business أو جوجل بليسز Google places، بحيث يظهر موقع شركتك عند البحث على الخريطة داخل البلد المستهدفة.

جوجل بيزنس

4 عن طريق المحتوى المتعلق بالأحداث داخل هذه الدولة

عن طريق المحتوى المتعلق بالأحداث داخل هذه الدولة

عند استهداف دولة معينة عليك تقديم محتوى يتعلق بتلك الدولة واستخدام اللهجة السائدة في هذا البلد، وتستطيع معرفة أهم الموضوعات الرائجة في البلد المستهدفة من خلال جوجل تريند وتحديد اسم الدولة المستهدفة وستظهر لك أهم الموضوعات التي تشغل الناس بها.

5 عن طريق الحصول على روابط من مواقع داخل هذه الدولة

عن طريق الحصول على روابط من مواقع داخل هذه الدولة

مهم جدا الحصول على روابط خلفية تشير إلى موقعك من مواقع داخل الدولة المستهدفة وتنتهي الروابط الخاصة بها بالامتداد الخاص بتلك الدولة فهذا يجعل موقعك مرتبط بشكل وثيق مع هذه الدولة.

كانت هذه هي أبرز طرق استهداف الزوار من دول معينة عبر تقنيات السيو من أجل تحقيق أكبر عدد من الزوار المفيدين لك ولموقعك، وتضييق دائرة المنافسة مع المواقع العالمية دون فائدة.

هل لديك طرق أخرى؟ لا تتردد بطرحها في التعليقات…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد