5 من أسوأ أخطاء الروابط الخلفية التي يرتكبها العاملون بالسيو

يقع بعض العاملين في مجال السيو في بعض أخطاء الروابط الخلفية التي قد يتراوح تأثيرها بين عدم الفائدة على الإطلاق للموقع وإضاعة الوقت والجهد المبذول في بناء هذه الروابط وبين التسبب بالضرر للموقع بسبب بعض الطرق التي تعتبرها محركات البحث تحايلاً.

تعد الروابط الخلفية ( باك لينكس )دون شك واحدة من أكثر الأمور المؤثرة في تصنيف المواقع لدى محركات البحث، لكن في الكثير من الأحيان تنقلب هذه الأداة من الفائدة إلى التسبب بالضرر للموقع بسبب بعض الأخطاء الساذجة التي يرتكبها بعض المشتغلون بالسيو من غير ذوي الخبرة عند إنشاء الروابط الخلفية، في السطور التالية نتعرف على 5 من أكثر  أخطاء الروابط الخلفية شيوعًا، حاول تجنب هذه الأخطاء تمامًا حتى لا تتسبب في الضرر لموقعك دون أن تقصد.

أخطاء الروابط الخلفية ( باك لينكس )

1 الروابط الخلفية الأوتوماتيكية

لا شيء أكثر ضررًا من الروابط الخلفية التي يتم إنشائها بشك آلي، تتسبب هذه الروابط (خصوصًا عندما يتم إنشائها بشكل عشوائي وبكميات كبيرة) في تصنيف محركات البحث للموقع بشكل سئ، فمحركات البحث تنظر إلى الروابط الخلفية على أنها مؤشر لجودة المحتوى، وإنشاء الروابط بشكل آلي هو شكل من أشكال التحايل على نظام ترتيب الصفحات التي تتبعه محركات البحث. لذا لا تقم أبدًا باستعمال أي أدوات آلية تدعي قدرتها على إنشاء روابط خلفية عالية الجودة.

2 الروابط في المواقع غير ذات العلاقة من أكثر أخطاء الروابط الخلفية ضررًا

ينتظر من الرابط الخلفي أن يكون بين موقعين ذوي علاقة من نوع ما، وإنشاء رابط خلفي بين موقعين غير مرتبطين سيعد في نظر محركات البحث نوعًا من التحايل، أو على الأقل أمرًا غير مفيد للموقع، لذا  لا ترهق نفسك في الحصول على روابط خلفية في مواقع ليس بينها وبين موقعك علاقة في المحتوى أو الموضوع، وذلك مهما كانت درجة جودة هذه المواقع أو سمعتها.

3 الروابط الخلفية في المواقع منخفضة الجودة

من أكثر أخطاء الروابط الخلفية الاعتقاد بأن نشر عدد كبير من الروابط في مواقع منخفضة الجودة قد يوازي نشر مجموعة قليلة من الروابط في مواقع مرتفعة الجودة، نشر روابط لموقعك في مواقع منخفضة الجودة في الحقيقة ليس إلا إضاعة للوقت والجهد، فمحركات البحث لن تعتبر هذه الروابط إشادة من هذه المواقع ﻷنها غير موثوقة من محركات البحث في الأساس. تأكد قبل نشر الروابط الخلفية من البيج رانك، والدومين أثوريتي ولا تجهد نفسك كثيرًا في وضع روابط في صفحات منخفضة الجودة.

4 الروابط الخلفية الكثيفة في وقت قصير

واحدة من أكثر أخطاء الروابط الخلفية شيوعًا هي نشر كميات كبيرة من الروابط الخلفية في وقت قصير جدًا، وهذا بالطبع لا يروق لمحركات البحث التي تعتقد أن نشر الروابط الخلفية ينبغي أن يكون طبيعيًا دون تدخل من مدير الموقع، إذا أردت العمل على استراتيجية لبناء الروابط الخلفية فحاول جعل الأمر طبيعيًا قدر الإمكان ولا تقم بنشر مجموعة كبيرة من الروابط في فترة زمنية قصيرة.

5 الروابط الخلفية في التعليقات وأدلة المواقع العامة

التعليقات وأدلة المواقع العامة الآن هي أسهل الطرق للحصول على روابط خلفية، وبما أن الحصول على روابط خلفية بهذه الطرق سهل جدًا ومتاح لأي شخص فإنها ستعتبر روابط غير مفيدة على الأقل لموقعك، لا تقم بنشر روابط خلفية أبدًا كتعليقات في المدونات والمواقع الأخرى، أيضًا لا تقم بوضع روابط لموقعك بصورة عشوائية في أدلة المواقع العامة.

اخترنا لكم 5 من أخطاء الروابط الخلفية الأكثر شيوعًا، حاول تجنب هذه الأخطاء لاستراتيجية بناء روابط خلفية ناجحة لموقعك، في حالة قمت بالوقوع في بعض هذه الأخطاء في الماضي، يمكنك التنصل من الروابط التي تم إنشائها عن طريق جوجل سيرش كونصول بالنسبة لمحرك البحث جوجل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد