أشهر المواقع الفاشلة التي سقطت إلى الهاوية بعد تحقيق النجاح

4 مواقع فشلت بعد نجاحها وشهرتها

الوصول للقمة مهم جدا ويحتاج لجهد كبير ولكن الأهم هو المحافظة والبقاء في المكان الذي وصلت له لأن السقوط ليس مستحيلا مهما كان حجم موقعك وفي هذا المقال قائمة أشهر المواقع الفاشلة التي سقطت إلى الهاوية بعد تحقيق النجاح.

لقد ظهرت الشبكة العنكبوتية منذ أكثر من عشرون عاما ومنذ أن ظهرت كان لها تأثير كبير في حياتنا ولكن أتتذكر تلك المواقع الإلكترونية التي كانت مشهورة آنذاك وأصبحت في الهاوية اليوم ولم تسمع عنها أو لم تُجدد وتُطور وتُحدث من شأنها فسقطت في الهاوية وبدأت شهرتها في الانهيار حتى أصبحت مواقع أخرى أشهر منها. اليوم سوف نسترجع بالذاكرة أشهر المواقع الفاشلة بعد تحقيق النجاح،ومن تلك المواقع هو موقع مكتوب وأيضا موقع جيوستيز وموقع لايم وير وموقع الترافيزتا وموقع عجيب.

أشهر 4 مواقع فشلت بعد نجاح كبير

1 موقع مكتوب

موقع مكتوب

موقع مكتوب كان أول إطلاق له كان عام 1999، وهو موقع تابع لمؤسسة ياهو Yahoo حاليا وكان في ذلك الوقت يقدم خدمات عديدة وكلها خدمات مجانية، حيث كان من السهل الحصول على بريد إلكتروني خاص بك، يمكنك من خلاله الوصول إلى أشخاص تبعد عنك بعدد هائل من الكيلومترات لإرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات ويمكنك من خلال البريد الإلكتروني أيضا التحدث عن طريق المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وبعد سبعة سنوات من إنشاء الموقع ضم حوالي أربعة مليون مستخدم عربي أي انه إنجاز كبير في حد ذاته، فيعد أول وأقدم موقع عربي يضم تلك الخدمات والمنتديات، وان لكل بداية نهاية ولكل تكاسل تدهور ولكل تدهور هبوط ومع ظهور منافسين لموقع مكتوب أصبح عرضه للبيع وبالفعل تم بيعه إلى شركة Yahoo واستحوذت على الموقع بالكامل وأصبح وجهتها في الشرق الأوسط وتم إغلاق بعض أقسامه من منتدياته واصبح واجه إخبارية ومنصة لمتابعة الأخبار فقط،حتي لم يعد يتذكره أحد.

2 موقع جيوستيز

موقع جيوستيز

حقا أنه من ذكريات طفولتي هذا الموقع، فهو كان البداية في امتلاك صفحة ويب على الشبكة العنكبوتية، أو أنه تطبيق لما تم دراسته في مجال تصميم المواقع بأن تمتلك موقع إلكتروني مجانا، أول إطلاق لهذا الموقع كان في عام 1996 وكان يسمح لك بان تحوز موقع على الإنترنت أو منتدى أو حتى صفحة واحدة وأصبح من أشهر المواقع التي تقدم تلك الخدمة، وعلى صعيد أخر وفي ظل تطور شركة ياهوو استحوذت على موقع جيوستز عام 2009 وقررت بيع خدمات الموقع ولم تصبح بشكل مجاني وتم تغير اسمه وأصبح فرع من فروع ياهوو Yahoo.

3 موقع عجيب

موقع عجيب

من منا لا يعرف موقع عجيب الذي ظهر على الشبكة العنكبوتية في أول عام 2000 حيث كان موقع إخباري مع تقديم خدمات الترجمة لأكثر من لغة مثل اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية واللغة الأسبانية والعديد من اللغات، فانه كان يفيد القارئ والزائر العربي لأنه يترجم كلمات وجمل وأيضا يترجم صفحات ويب كاملة، وأستمر موقع عجيب لمدة طويلة جدا وكبيره في العديد من الخدمات المجانية إلا أن مطور الموقع وهي شركة صخر قامت بتقديم خدمات الترجمة بشكل مدفوع ومع ظهور خدمات جوجل للترجمة المجانية سقط موقع عجيب إلى الهاوية بعد تحقيق نجاح كبير ثم صعد مكانه موقع جوجل للترجمة أو خدمات جوجل للترجمة.

4 موقع لايم وير

موقع لايم وير

المواقع الأكثر شهرة في مشاركة الملفات الذي أطلق لأول مرة عام 2001 وكان له نسخة برنامج الذي كان مشهور وهو لايم وير وكان برنامج مجاني ويمكنك مشاركة الملفات من خلاله وأن هذا الموقع استمر فترة كبيرة حتى عام 2010 ثم تم عرقلته وواجه مشاكل قانونية كبيرة أدت إلى إغلاقه بشكل رسمي،ولم يكن له منافس يذكر فقد كان في عصره الذهبي في ذلك الوقت.

كانت هذه هي أشهر المواقع الفاشلة التي سقطت إلى الهاوية بعد تحقيق النجاح، إذا كنت تعرف إحدى المواقع المشهورة التي سقط بعد نجاحها شاركنا بها في التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافققراءة المزيد