لا شك أن الروابط الخلفية أو الباك لينكس مهمة جدا ومفيدة للسيو وهو الشيء الذي لا يختلف عليه أي شخص له معرفة بالسيو سواء كان خبير أو مبتدأ.

كانت الباك لينكس في الماضي العامل الرئيسي في ترتيب المواقع ولكن بسبب سوء استخدامها من قبل الناشرين بدأت جوجل بوضع شروط لتلك الروابط.، إذ شرعت بتحليل الروابط جيدا قبل احتسابها ومعرفة مصدرها ومدى علاقتها بالموضوع أم لا. فإذا شعرت جوجل بأن تلك الروابط جاءت بطريقة غير شرعية تعتبر ذلك سبام وتعاقب الموقع وقد تصل العقوبة للحذف من نتائج محرك البحث. ولكن ما زالت هناك الكثير من طرق إضافة الباك لينكس بطريقة شرعية دون أن تعاقب من قبل جوجل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم 5 طرق لإضافة الباك لينكس بشكل شرعي.

ضوابط يجب أن تتوافر في الباك لينكس لتكون مفيدة للموقع

  • هناك بعض الضوابط التي يجب مراعاتها عند القيام ببناء باك لينك لموقعك ليكون مفيد ولا يسبب أي مشاكل مع جوجل:
  • لا تهتم بالعدد ولكن اهتم بجودة الباك لينك لأن الأعداد الكبيرة التي تأتي بطرق غير شرعية أصبحت أضرارها أكبر من نفعها وإن لم تكتشفها جوجل سريعا تأكد أنها ستهوي بموقع من نتائج البحث نهائيا في وقت قريب.
  • يجب أن يكون الموقع الذي ستقوم ببناء الباك لينك منه لموقعك في نفس مجالك وإن كانت مواقع عامه اختار القسم الذي يشبه موقعك وقم بعمل الباك لينك منه، لأنك لو قمت ببناء باك لينكس من مواقع في تخصصات مختلفة سوف تشير شكوك جوجل حول موقعك.
  • لابد أن تكون المواقع التي تحصل على الباك لينكس منها ذات دومين أثورتي مرتفع ويفضل أن يكون فوق 20 لأن ذلك سوف يرفع الدومين أثورتي لموقعك ويقويه أما لو كان الدومين أثورتي للموقع مصدر الباك لينك ضعيف فلن يفيد موقعك بشيء بل سوف يضر موقعك ويضعفه.
  • لا تقم بعمل عدد كبير من الباك لينكس من مكان واحد حتى لا تجذب الانتباه إليك.
  • قدم محتوى مفيد في المقال الذي سوف تحصل على الباك لينك منه.

5 طرق من اجل إضافة الباك لينكس بشكل شرعي بالكامل

هناك العديد طرق إضافة الباك لينكس دون التعرض للعقاب من جوجل.

[bs_smart_list_pack_start][/bs_smart_list_pack_start]

الدومينات منتهية الصلاحية

الدومينات منتهية الصلاحيةمن أفضل الطرق التي تحصل بها على باك لينك مفيد للموقع هو شراء الدومينات منتهية الصلاحية والتي لها دومين أثورتي عالي ومرتبطة بمجال موقعك، وهذه الدومينات هي التي لم يقم أصحابها بتجديدها وتباع على العديد من المواقع مثل ExpiredDomains وMoonsy ولكن تأكد من أن تلك المواقع لم تتعرض للعقاب من جوجل حتى لا تضر موقعك، وبعد اختيار الدومين المناسب قم بعمل تحويل له على موقعك حتى تستفيد من كميات البحث عليه وأيضا سوف يتم تمرير الدومين أثورتي لموقعك وهو ما يجعله أقوى.

شبكة المدونات

شبكة المدوناتالقيام بعمل شبكة من المدونات والنشر بها للحصول على باك لينكس لموقعك مهم جدا ومن أفضل الطرق، والتي أثبتت جدارتها منذ فترات طويلة ولكن عليك الحذر حتى لا تكتشف جوجل ذلك ومن الأفضل أن تجعل كل مدونه منهم على استضافة مختلفة عن الأخري ودومين مدفوع أيضا، ثم قم بنشر حوالي 5 موضوعات مفيدة على كل مدونة وتكون ذات علاقة بموقعك ولكن لا تنسخ محتوى من موقعك للنشر على المدونات ولا تتعجل في بناء الباك لينك منها، أنتظر عده أسابيع قبل القيام بذلك، ولا تقوم بعمل الباك لينكس من كل المدونات في وقت واحد.

مواقع الويب 2.0

مواقع الويب 2.0هي مجموعة من المواقع التي تتيح لك النشر والحصول على باك لينكس من خلالها وهي مواقع كبيرة وذات دومين أثورتي مرتفع والباك لينكس التي تشير لموقعك من خلالها ذات فائدة كبيرة وهذه المواقع مثل بنتريست وساوند كلاود وغيرها الكثير.

النشر في المنتديات

النشر في المنتدياتمن أقدم الطرق المتبعة والتي ما زالت مفيدة هي النشر في المنتديات ولكن كن حذرا فلا تستخدم أدوات النشر التلقائي وأيضا لا تنشر في أقسام ليست لها علاقة بمجال موقعك.

التعليقات في الموضوعات ذات الصلة

التعليقات في الموضوعات ذات الصلةمن الطرق المهمة هي التفاعل ووضع التعليقات على الموضوعات المرتبطة بمجالك ولكن لا تقم بالتعليق بشكل مباشر قم فعلا بقراءة الموضوع وضع تعليق مفيد وأكتب أسمك ورابط موقعك في نهاية التعليق وتجنب التعليقات التي تثير الشكوك مثل كلمة شكرا لك فقط مع رابط موقعك في هذه الحالة غالبا سيتم حظرك من التعليقات ومسح تعليقك.

[bs_smart_list_pack_end][/bs_smart_list_pack_end]

توجد العديد من الطرق الأخرى لبناء الباك لينكس ولكن قمت باختيار طرق إضافة الباك لينكس المذكورة أعلاه للتأكيد على أهميتها وكذلك التأكيد على أهمية الباك لينكس في كسب ثقة جوجل وتصدر النتائج بسهولة.